ılمنتديات احلى بناتıl

منتديات احلى بنات


    بعض الخطوات لتقليل السكر في الطعام

    شاطر
    avatar
    قمرنا ديومتنا
    عضوة جديدة
    عضوة جديدة

    عدد المساهمات : 20
    نقاط : 50
    تاريخ التسجيل : 20/12/2010

    بعض الخطوات لتقليل السكر في الطعام

    مُساهمة من طرف قمرنا ديومتنا في الإثنين ديسمبر 20, 2010 1:27 pm

    بسم الله الرحمن الرحيم

    مع زيادة نسبة الاصابة بمرض السكري عالميا ومحليا، يجب أن تفكر في طرق بديلة للحصول على سكر طبيعي وتجنب السكر والسكاكر المصنعة والتي تحتوي على مخاطر كامنة. تذكر عندما يتعلق الامر بتقليل كمية السكر في طعامنا فالامر بحاجة الى تخطيط.


    1) اعرف حدود السكر. وفقاً لوزارة الصحة الأمريكية والخدمات الإنسانية الغذائية وتعليماتها الصادرة عام 2005، يجب أن لا يتناول الفرد اكثر من 8 ملاعق شاي من السكّر يوميا. نعم، ثمان ملاعق شاي فقط أي ما يعادل 32 غرام من السكر.

    2) إقرأ الملصقات الغذائية. أحد أول الاشياء التي يجب أن تقوم بها لتقليل السكر هو قرأت الحقائق الغذائية على الملصقات والعبوات الغذائية. إذا لاحظت بأن مجموع السكر في قائمة غذائك كبير وغير ضروري فيجب أن تعيد النظر في ما تأكله.


    3) اختر المحليات الطبيعية. الحفاظ على مستوى صحي من السكريات لا يقتصر على الكمية بل على المصدر ايضا. ابحث عن المصادر الطبيعي للسكر في الفواكه. وهذا يعني بأن تتجنب الفطائر المحلاة والقهوة في الصباح الباكر، وتستبدلها بالفواكه واللبن، الزبيب والتمر. لا تنسى بأنك بحاجة إلى السكر في الصباح ولكنك بحاجة إلى سكر جيد لا يضرك.

    4) انسى الصودا. بدلاً من الصودا، جرب مزج عصير التوتر البري أو التفاح الطبيعي 100 % بماءِ الصودا. يمكنك كذلك تجربة المخفوقات اللبنية التي تحتوي على فواكه بدون سكر إضافي. جرب مزج هذه المشروبات منزليا للتحكم في كمية السكريات التي تتناولها.


    5) غير اختياراتك. بدلا من التوجه مباشرة إلى الكعك والكريمة والحلويات المشربة بالسكر، قم باختيار الحلويات التي تحتوي على فواكه أكثر مثل فطائر التفاح بالقرفة، والتوت البري. أو قلل الكمية التي تتناولها من الحلوى التقليدية الغنية بالسكريات.

    تمنياتي لكم بوافر الصحة والسلامة afro

    قال تعالى: (( وَإِذَا مَرِضْتُ فَهُوَ يَشْفِين)) (الشعراء، 80)
    avatar
    à7ĻĄ ãļ βŃâť
    الادارة
    الادارة

    عدد المساهمات : 1072
    نقاط : 1247
    تاريخ التسجيل : 02/09/2010
    العمر : 26
    الموقع : السعوديه

    رد: بعض الخطوات لتقليل السكر في الطعام

    مُساهمة من طرف à7ĻĄ ãļ βŃâť في الثلاثاء ديسمبر 21, 2010 8:09 am

    يسلمو يا عسل


    _________________





      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء ديسمبر 13, 2017 4:16 am